محتوى بالعربي

مستخلص الزعفران وعلاج سرطان البروستاتا

محتوى بالعربي

يعد سرطان البروستاتا أكثر أنواع السرطان شيوعًا والسبب الرئيسي الثاني لوفيات السرطان بين الرجال في الولايات المتحدة الأمريكية. 
وقد أظهرت العديد من الدراسات خصائص الزعفران المضادة للأورام في أنواع مختلفة من السرطان، بما في ذلك سرطان البروستاتا.

 تم الإبلاغ عن أن تناول مستخلص الزعفران عن طريق الفم له تأثيرات مضادة للأورام على الطعوم الأجنبية المشتقة من خط خلايا سرطان البروستاتا في الفئران الذكور العارية.

 كان الهدف من هذه الدراسة هو إجراء دراسات مخبرية على خلايا سرطان البروستاتا المعالجة بالزعفران للتأكد من تأثيرات الزعفران على المواد الوسيطة الرئيسية في تسرطن البروستاتا.

 أظهرت دراساتنا تثبيطًا كبيرًا لتكاثر الخلايا في خطوط خلايا سرطان البروستاتا الحساسة للاندروجين عبر مسارات موت الخلايا المبرمج. 

نعرض أيضًا التنظيم الهام إحصائيًا لنواقل ميثيل الحمض النووي (COMT، وMGMT، وEHMT2، وSIRT1 deacetylase) في خلايا سرطان البروستاتا المعالجة بالزعفران. 

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت خلايا سرطان البروستاتا المعالجة بالزعفران خللًا ملحوظًا إحصائيًا في وسيطات إصلاح الحمض النووي (WRN، p53، RECQ5، MST1R، وWDR70) بطريقة تعتمد على الوقت. 

علاوة على ذلك، أظهر تحليل اللطخة الغربية أن معالجة الزعفران أحدثت تغييرات في التعبير عن الجينات الرئيسية الأخرى (DNMT1، DNMT3b، MBD2، CD44، HDAC3، c-Myc، NF-kB، TNFα، AR، N-RAS، وPTEN) في البروستاتا. الخلايا السرطانية. بشكل جماعي، 

توضح النتائج التي توصلنا إليها الآليات المهمة التي يتوسط بها الزعفران الخصائص المضادة للورم في سرطان البروستاتا. تشير هذه النتائج إلى أن استخدام مكملات الزعفران إلى جانب بروتوكولات العلاج القياسية قد يؤدي إلى آثار مفيدة للأفراد المصابين بسرطان البروستاتا.

إن ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات الناجمة عن سرطان البروستاتا (PCa) يجعل هذا المرض مصدر قلق كبير للصحة العامة.
 تقدر جمعية السرطان الأمريكية حاليًا أنه سيتم تشخيص إصابة 268,490 رجلاً بالـ PCa وأن 34,500 رجل سيموتون بسبب مرضهم في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها 

 تشمل عوامل الخطر الراسخة لـ PCa العمر، حيث يتم اكتشاف المرض بشكل شائع لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا؛ ويبلغ هذا ذروته عند عمر 65 عامًا تقريبًا، حيث يتم اكتشاف ما يقرب من 80٪ من حالات المرض 

 تمثل معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا ومعدلات الوفيات أيضًا تباينات عرقية / إثنية مستمرة بين سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

مما يشير إلى عوامل بيولوجية، أو عوامل بيئية مشتركة، أو استعدادات عائلية لـ PCa. قد تكون العوامل البيولوجية أيضًا مسؤولة عن نسبة من التباينات المرضية، حيث تم الإبلاغ عن التغيرات الجينية والجينية التفاضلية لحساب ارتفاع حالات الإصابة بالـ PCA ومعدلات الوفيات لدى الرجال AA مقارنة برجال EA 

علاوة على ذلك، فإن مجموعة معقدة من العوامل الاجتماعية والاقتصادية مثل التعليم والدخل والحصول على الرعاية الصحية بالإضافة إلى نمط الحياة / العوامل البيئية بما في ذلك تدخين التبغ، والإفراط في شرب الخمر، 

 أثبتت التقارير العلمية أن بدء PCa وتطوره يعتمد على إشارات الأندروجينات والأندروجينات عبر مستقبلات الأندروجين (ARs) ؛ لذلك، فإن حرمان خلايا PCa من وظائف مستقبلات الأندروجين والأندروجين عن طريق تثبيط تخليق الأندروجين الحيوي أو وظيفة AR سوف يعمل على قمع تكون الأورام .

 وبالتالي، تظل العلاجات التي تستهدف وظيفة الواقع المعزز هي حجر الزاوية في علاج الرجال ذوي الحالات المتقدمة

او قم بنسخ الرابط وانشرة اينما كان
محتوى بالعربي

هذا المحتوى ملك للمسؤول
arab-blog.com موقع

© arab-blog.com. كل الحقوق تعود الى محتوى بالعربي. صمم ل محتوى بالعربي